كيف تختار خامة الشماغ الأفضل: قطن، بوليستر، ام مخلوط؟

كيف تختار خامة الشماغ الأفضل: قطن، بوليستر، ام مخلوط؟

الشماغ غطاء الرأس التقليدي. بسيط جدًا وكلاسيكي جدًا وأكثر شعبية من أي وقت مضى. الجميع يبحث عن الشماغ الافضل والمثالي. تكمن المشكلة في وجود مئات الأنواع المختلفة للاختيار من بينها. من بين العشرات من العلامات التجارية الكبرى، ومئات التصاميم، ومجموعة متنوعة من أنواع الخامات، بالإضافة إلى البصمات الجديدة التي يتم طرحها كل عام، هناك الكثير مما يجب التعامل معه. 

كيف أصبح الشماغ البسيط بهذه التعقيد؟ وماهي أفضل خامة شماغ؟ 

في هذا المنشور، سأتناول أنواعًا مختلفة من خامات الاشمغة، مع تحديد سماتها ومزاياها وعيوبها، جنبًا إلى جنب مع توصيات محددة في كل فئة. وسأعطيكم إجابة مختصرة لهذا السؤال الملح حول ماهي خامة الشماغ الأفضل. لكن أولاً، دعنا نتناول الأنواع الرئيسية.

أشهر خامات الشماغ 

إليك أنواع الخامات الرئيسية الثلاثة التي ستحتاج إلى معرفتها لاتخاذ قرار مستنير. سأقدم لك وصفًا موجزًا ​​لكل منها، ثم ندخل في الإيجابيات والسلبيات والتوصيات.

100٪ قطن

يعتبر القطن هو النسيج الأكثر شيوعًا وشعبية في صناعة الشماغ، وهو عبارة عن ألياف نباتية طبيعية رقيقة يتم الحصول عليها من بذور نبات القطن. غالبًا ما يتم غزل الألياف في خيوط وتستخدم لصنع نسيج ناعم ومسامي يفضله الكثير. من المحتمل أن تكون معظم الاشمغة من القطن أو القطن جزئيًا كما ان القطن مضاد للحساسية، وهو ميزة لذوي البشرة الحساسة والذين يعانون من الحكة والطفح الجلدي.

100٪ بوليستر

البوليستر هو نسيج صناعي متين مع مرونة ممتازة. يسمح امتصاص الرطوبة المنخفض لشماغ البوليستر أن يجف بسرعة. تحافظ هذه المادة دائمًا على شكلها، لذا لا يوجد تقلص أو تمدد تقريبًا، بغض النظر عن نوع دورة الغسيل والتجفيف الشديدة التي تضعها فيها كما إن البوليستر أيضًا مقاوم للروائح إلى حد ما، لأن الرائحة تميل إلى الانقطاع مع تبخر العرق. بالإضافة إلى أنها لا تتسخ بسهولة مثل الخامات الاخرى..

مخلوط القطن والبوليستر

المزيج – كما قد تتخيل – هو خيوط أو قماش مكون من أكثر من نوع واحد من الألياف. الخلطات ضخمة في الوقت الحالي، وتشكل نسبة كبيرة من سوق الشماغ، ولسبب وجيه. يمكن أن تكون الأقمشة المخلوطة أفضل ما في العالمين – أو في حالة التوليفات الثلاثية ، فهي الأفضل من بين جميع العوالم الثلاثة. هناك ثلاث فئات رئيسية من الخلطات:

يُعرف أيضًا باسم قطن / بوليستر ، وهو مزيج 50/50 نصف قطن ونصف بوليستر.

مزيج من القطن في معظمه.

ما هي أفضل خامة شماغ بالنسبة لك؟

يعتمد الأمر على الإجابة على معظم الأسئلة في مجال الملابس المخصصة. في هذه الحالة، تعتمد الإجابة على هذه المجموعة من متطلباتك الخاصة:

الصفات التي تبحث عنها: النعومة، التهوية، الهيكل، امتصاص الرطوبة، إلخ.

السعر الذي ترغب في دفعه: الحد الأقصى لميزانية الطلب أو لكل عنصر. 

فيما يلي تفصيل بسيط للإيجابيات والسلبيات: 

مقارنة افضل خامة شماغ

ماهي خامة الشماغ الأفضل والمناسبة لك؟ 

استخدم الشماغ القطني إذا كنت تريد شماغًا ناعمًا ومريحًا ومساميًا ولطيفًا على الجلد وغير ملتصق. ضع في اعتبارك: أن الشماغ قد يتقلص وينكمش خاصة إذا كان القطن غير محرراً، ويمكن أن يتسخ بسهولة، ويتجعد، ويميل إلى امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها، بدلاً من السماح لها بالتبخر بسرعة. شماغ القطن شائع لدى الجميع تقريبًا لذا فهو رهان آمن.

الشماغ القطني غالي الثمن مقارنة بالخامات الأخرى خاصة إذا كان الشماغ منسوجاً من القطن المحرر طويل التيلة. بالإضافة الى ذلك يجب ان تعلم ان خيوط القطن بغض النظر عن جودتها واختلاف انواعها تعتبر خامة قابلة للاهتراء السريع خاصة مع الغسيل والكي المتكرر مقارنة بالشماغ البوليستر. نتيجة لذلك يجب ان تعلم أنك إذا اردت التمتع بمزايا وفخامة الشماغ القطني فعليك الاستعداد بميزانية اعلى وعدد أكثر من الاشمغة. الجدير بالذكر ان جميع ماركات الشماغ المعتبرة والمعروفة  تصنع اشمغتها من خامة القطن. 

استخدم شماغ البوليستر إذا كنت تريد شماغ خفيف الوزن وشديد التحمل وناعم ومقاوم للتجاعيد والانكماش وبهتان اللون، بالإضافة إلى السماح للرطوبة بالتبخر بسرعة. ولكن ضع في اعتبارك ان البوليستر أقل قابلية للتنفس، ويلتصق في حالة العرق، وقد يهيج الجلد. بالإضافة الى ذلك فسعره اقل بكثير من الشماغ القطني. ومع ذلك فهو ذو متانة عالية ويمكن ان يدوم لسنوات عديدة مقارنة بشماغ القطن الذي يهترئ خلال أشهر معدودة. ولذلك ان اخبرك أحدهم بانه يستخدم ويرتدي شماغاً منذ مدة طويلة بدون أي تغيير في الشكل واللون فمن المؤكد بان هذا الشماغ بوليستر، فالشماغ القطني لا يمكن ان يدوم طويلاً. 

اذهب مع مزيج المخلوط إذا كنت تريد وسطاً بين القطن والبوليستر.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *